مقاطعة بعض مطاعم الوجبات السريعة

اليوم صباحا عندما كنت في الكوفي شوب بالدوام دار حديث بيني و بين احد اصدقائي في العمل و كان النقاش على مسمع الطاهي بالكافيه و تحدثنا عن المطاعم بالكويت و ماهي المطاعم المفضله لدي و عندما تطرقت الى احد  المطاعم المشهوره عاليما بالكويت و خارج الكويت و التي تختص في الدجاج سرعان ما تدخل الطاهي معنا بالنقاش و قال لي انا كنت اعمل لدى هذا المطعم و لو كنت جائع و تضع امام نصب عيني بين البسكويت و مطعم دجاج … فرايد تشيكن لأ خترت البسكويت قلت له لماذا مع علامات التعجب ؟؟ قال يوميا يأتي الى المطعم دجاج مستورد منتهي الصلاحية و احيانا يقوم الوكيل الرسمي بوضع ملصق فوق تاريخ الصلاحية حتى لايرى الطهات تاريخ الانتهاء , و فوق كل هذا يقوم العاملون بالطباخ


و ايضا تقوم ادارة بعض المطاعم بعمل تخفيضات او عروض على الوجبات و كل هذا من اجل تصريف اللحومات المثلجة و بعضها الفاسد و لايوجد رقابة او رادع داخل المطعم و كذالك اللحوم النته التي تطبخ يضيف اليها الطاهي بعض من البهارات التجميلية كما يقال لدى بعض المطعم مثل وجبة سبايسي و جبه بالتوابل العربيه او الغربية و غيرها من خلطات فقط لتلوين الماده الفاسده الى منتج جديد و لذيذ يغري الزبون
و خصوصا ايام العطل الرسمية و عطلة نهاية الاسبوع يكون مستوى تقديم الطعام جدا دنيئ بسبب الضغط الذي يصيب الطباخ من ارهاق و عمل فقط يريد ان يقدم اي شي من اجل التخلص من عناء العمل

اخي القارئ , اختي القارٍئه ارجو توخي الحذر و الحرص على تناول المطاعم النظيفه و الجيده التي تتبع اساسيات نظم السلامه و الصحه , و يفضل دعم المطاعم المحليه التي تكون بأشراف الايادي الكويتية المختصه لأنهم جدا حريصين على اقتناء المواد النظيفه و الجديده و الابتعاد عن المطاعم التجارية التي غايتها جني المال و زيادة الربح حيث احد المطاعم يجني صافي الارباح اسبوعيا 5 الاف دينار كويتي من خلال فقط فرع واحد و بمقابل تقديم اطعمه فاسده

الكويت بحاجه الى هيئه مستقله الى فحص الاطعمه قبل دخولها الى السوق

Tags: , , , , , , ,

One response to “مقاطعة بعض مطاعم الوجبات السريعة”

  1. Bnt Jaber Blog says :

    اول شي الله يعطيك الف الف عااافية ع البوست اللي توعي الناس فيه 🙂 انا عن نفسي صارلي اكثر من 6 سنين ما اكل من الوجبات السريعة بكل مطاعمها ان كانت كنتاكي او ماك او برجر او هارديز وحتى بيتزا هت واللي ع شاكلتها لسببين الاول فيني انيميا والدكتور مانعني من اكلها وشرب المياه الغازية او ريد بول والسبب الثاني حتى لو ماكان فيني انيميا اصلا هالمطاعم كأني احط في معدتي فضلات ( عزكم الله ) فليش السموم والمصيبة ان كلنا ندري انها سموم بصراحة ع الرغم من اني ممنوعة من اكل الوجبات السريعة الا ان الواحد بصراحة يشتهيها فاضطر آكل لكن مو منهم من المطاعم الكويتية اللي اصحابها كويتيين ماشالله عليهم نظاااافة ولذة وطعم وسناعة وانتوا يالمدونين ما تقصرون نعلمونا على هالمطاعم اول باول اروح اكل من ايد ولد ديرتي لحم ودياي مذبوح بالحلال ونظيف اشرف لي من اكل السم من مطاعم ديايها يذبح بالصعق ويطقونه ابرة فيها مواد مادري شلون قايلة انا انصح اللي يحب البيرجر عليه بالمطاعم الكويتية وبس واسفة ع الاطالة بس من الحرة لووووووووول

Leave a Reply

